اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘في يوم الفتوة‘.. مؤسسة نبع الهداية ببغداد تقيم حفلاً لتكريم عدد من الشخصيات (الصور)

أعلنت مؤسسة نبع الهداية، اليوم الاثنين، عن إقامة حفل لتكريم عدد من الشخصيات التربوية المعطاءة، بحسينية وليد الكعبة في منطقة التراث.

 

وأفاد بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استجابة لدعوة سماحة المرجع اليعقوبي، بجعل يوم الخامس عشر من شوال يوماً للفُتُوّة، أقامت مؤسسة نبع الهداية، حفلاً لتكريم عدد من الشخصيات التربوية المعطاءة، في حسينية وليد الكعبة بمنطقة التراث، بمشاركة عدد من وجهاء وأبناء المنطقة والأساتذة الأكاديميين والشباب، وتضمن مجموعة فقرات”.

وألقى مدير مكتب المرجع اليعقوبي في بغداد/الكرخ، الشيخ عادل الساعدي، كلمة خلال الحفل، تحدث فيها عن “معنى الأيام منطلقاً من الآية القرآنية الكريمة في سورة إبراهيم {وَلَقَدْ أَرْسَلْنا مُوسى‏ بِآياتِنا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُماتِ إِلَى النُّورِ وَ ذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّـهِ إِنَّ فِي ذلِكَ لَآياتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ}”، مبيّناً أن “الأمم قديمها وحديثها تحتفي بأيام خاصة، كيوم الطفولة والمرأة ومرضى السرطان ومكافحة الإيدز والتدخين”.

وأوضح، أن “هذه الأيام محترمة يدعى فيها المجتمع لحشد الطاقات، لكنها في حقيقة الأمر تتعلق بقضايا الجسد، أما الإسلام فركز على الأيام المعنوية التي تتعلق بجانب الروح وقيم الإنسان، كليلة القدر ويومها ويوم عرفة وغيرها، مع الحفاظ على بقية المناسبات التي أطلقتها الشعوب والأمم، ما لم تخالف الدين والأعراف”.

وتابع الشيخ الساعدي: أن “سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، انطلق من هذه الوجه الديني للإسلام، فدعا لتخصيص أياماً معينة في السنة في غاية الأهمية، فأطلق مبادرات تحتاجها شعوب الأرض لمكافحة التصحر في القيم المعنوية، وخصص أيام لذلك، كيوم العفاف ويوم التوبة ويوم الفتوّة، الذي نحتفي به اليوم”.

وأشار، إلى أن “غاية المرجعية الرشيدة من تخصيص يوم الخامس عشر من شوال يوماً للفتوّة، تصحيح مفهوم المجتمع لمعنى الفتوة، بأنها لا تعني مرحلة عمرية وإنما عطاء الفرد في جميع مراحل حياته، وحشد الطاقات لإحياء هذا المعنى والقيم الأخلاقية التي رسخها الكتاب والسنة المعصومية، وموازنة التوجه الأممي بين الروح والجسد، وعدم تغييب الروح وقيمها المعنوية”، متقدماً “بالشكر والتقدير لمؤسسة نبع الهداية، لجهودها المباركة قي إحياء هذه المناسبة، التي تعتبر من المناسبات المهمة”.

ووفقاً للبيان، “تضمن الحفل إلقاء الكلمات التي عبر من خلالها ملقوها عن شكرهم وامتنانهم، لمبادرات سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)، فيما اختتم الحفل بتكريم عدد من الشخصيات من أساتذة وتدريسين في مدارس منطقة التراث، المتميزين بعطائهم وجهودهم خدمة للصالح العام”.

يذكر أن سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)، دعا في خطبة العيد الفطر المبارك لعام ١٤٤٠هـ، لجعل الخامس عشر من شوال يوماً للفُتُوّة، كون هذا اليوم ذكرى معركة أحد وإعلان السماء أن أمير المؤمنين (ع) هو فتى الإسلام بلا منازع.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى