دولي
أخر الأخبار

“غزو بلا رحمة”.. كوريا الشمالية تهدد واشنطن وسيؤول

انتقدت كوريا الشمالية، اليوم الاحد، سلسلة أخيرة من التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مهددة الدولتين بأنهما ستصبحان هدفاً لغزو بلا رحمة، إذا اندلعت حرب.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن التدريبات المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، التي جرت للمرة الأولى، بذريعة تعزيز نظام تعاونهما السيبراني، تأتي في إطار خطوات تهدف إلى إثارة حرب من قبل الولايات المتحدة وأتباعها.

ويشير التقرير، على ما يبدو إلى  التدريبات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة للقيادة السيبرانية للحليفين، التي جرت في الفترة ما بين 15 و26 يناير (كانون الثاني)، في ميدان التدريب للقيادة السيبرانية الكورية الجنوبية.

وتم إجراء التدريبات المشتركة، وهي الأولى من نوعها، لتعزيز نظام التعاون للقيادة السيبرانية للرد بشكل مشترك على التهديدات السيبرانية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية، في وقت سابق، إن البلدين سيواصلان توسيع تدريبات الأمن السيبراني والتدريبات المهنية والتبادلات التكنولوجية، لتعزيز تعاونهما في المجال السيبراني.

وتستكشف سيؤول وواشنطن سبل مواجهة سرقة كوريا الشمالية للعملات المشفرة وغيرها من الأنشطة الإلكترونية غير القانونية، والتي تهدف إلى تمويل برامجها لتطوير الأسلحة النووية والصاروخية.

وفي وقت سابق،  أعلن جيش كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز من ساحلها الشرقي، اليوم، بعد أيام من قيام بيونغ يانغ بإطلاق تجريبي لصواريخ كروز استراتيجية جديدة من الساحل الغربي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى