محلي
أخر الأخبار

عودة أكثر من ألف نازح إيزيدي إلى مناطق سكناهم في سنجار

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم الأربعاء، عودة أكثر من ألف نازح إيزيدي إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء سنجار.

 

وقالت جابرو في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “تمت إعادة 1150 نازحاً إيزيدي.بشكل طوعي من مخيمات النزوح في. محافظة دهوك إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء سنجار”.

وأضافت أنه “تم تأمين النواحي والقرى التابع للقضاء بالتنسيق مع القوات الأمنية. والحكومتين المحليتين في المحافظتين وقيادة العمليات المشتركة”.

وأكدت ان “الوزارة تكفلت بنقل أثاثهم من المخيمات إلى مناطقهم الأصلية”. مشيرة الى أن “الأيام القادمة ستشهد عودة طوعية أخرى للنازحين من مخيمات دهوك الى مناطقهم في سنجار”.

يذكر انه في وقت سابق دعت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، حكومة إقليم كردستان الى السماح بعودة الأسر النازحة لمناطقها. فيما اشارت الى ان من أولويات الحكومة إعادة إعمار مناطق سنجار.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، استقبلت اليوم في مكتبها بمقر الوزارة ببغداد. وفداً من أهالي مناطق سنجار، من مختلف المكوّنات والأطياف العراقية الأصيلة، لمناقشة الواقع المعيشي والاقتصادي داخل القضاء”.

وأكدت جابرو خلال اللقاء، أن “الحكومة أعطت أولوية خاصة لإعادة إعمار مناطق سنجار. كما أعطت الحكومة أولوية. لدعم الاستقرار في مناطق العودة وتوفير كافة متطلبات العيش الكريم. للأسر العائدة وشمولها بالمشاريع المدرة للدخل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى