اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

عالمياً.. النفط عند أعلى مستوى منذ شهرين

سجلت أسعار النفط العالمية، اليوم السبت، إغلاقاً هو الأعلى مستوى منذ شهرين، بفعل مؤشرات تحفيز ونمو أمريكي وصيني، ماعزز التوقعات بزيادة الطلب على الخام، بالإضافة إلى التوتر في الشرق الأوسط الذي رفع المخاوف من الإمدادات.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت 1.12 دولار. أو 1.36% إلى 83.55 دولار للبرميل، عند التسوية مسجلة أعلى مستوياتها منذ 30 نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب ما أكدته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 65 سنتاً أو 0.84% إلى 78.01 دولار، إلى أعلى مستوياته عند التسوية منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وتلقت الأسعار هذا الأسبوع دعماً من تراجع مخزونات الخام الأمريكية بأكبر من المتوقع. ومخاوف من اضطراب الإمدادات بعد هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على مصفاة لتكرير النفط. في جنوب روسيا.

وفي وقت سابق، تكبدت أسعار النفط تراجعاً، في التعاملات المبكرة. لكنها تتجه لإغلاق الأسبوع على ارتفاع قوي، بفضل بيانات اقتصادية إيجابية من الولايات المتحدة والصين. وتراجع مخزونات الخام الأميركية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتاً أو 0.39% إلى 82.12 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 01:15 بتوقيت غرينتش، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 41 سنتاً أو 0.5% إلى 76.95 دولاراً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى