اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. أسعار النفط تنخفض مع ارتفاع حالات “كورونا” في الصين

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، حيث أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد -19” في الصين، إلى إضعاف الآمال في تعافي الطلب على الوقود، في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) تسليم فبراير/شباط، تراجعت 26 سنتاً أو 0.31٪، إلى 83.00 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 07:23 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما هبط الخام الأمريكي 27 سنتاً أو 0.34٪. إلى 78.69 دولاراً للبرميل”.

ودفع حجم التفشي الأخير والشكوك حول البيانات الرسمية، بعض البلدان إلى سن قواعد سفر جديدة على الزوار الصينيين. حتى عندما بدأت الصين في تفكيك نظام الإغلاق والاختبار، الأكثر صرامة في العالم.

وتأثرت أسواق النفط أيضاً بتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى في الولايات المتحدة. حيث يحاول الاحتياطي الفيدرالي الحد من ارتفاع الأسعار. في سوق العمل.

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية أقل من المتوقع، بنحو 1.3 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 23 ديسمبر/كانون الأول، وفقاً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي.

ومع ذلك، حظيت الأسواق ببعض الدعم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحظر تصدير النفط الخام والمنتجات النفطية. اعتباراً من الأول من فبراير/شباط، لمدة 5 أشهر، إلى الدول التي تلتزم بسقف السعر الغربي.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى