محلي

صلاح الدين.. افتتاح 60 مدرسة جديدة وتوزيع 80% من المناهج الدراسية

أعلنت مديرية تربية صلاح الدين، اليوم السبت، افتتاح 60 مدرسة جديدة، فيما أكدت توزيع 80% من المناهج الدراسية.

 

وقال مدير عام تربية صلاح الدين نوفل عباس كريم للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن “وزير التربية إبراهيم النامس افتتح خلال زيارته محافظة صلاح الدين بناية مديرية تربية صلاح الدين بحلتها الجديدة وهي بناية نموذجية وبتصاميم هندسية حديثة”. لافتاً الى أنه ” تم افتتاح العديد من المدارس ما يقارب من 50 الى60 مدرسة منها أبنية جديدة. ومنها تمت إعادة تأهيلها والأخرى إضافة ملاحق وخدمات”.

وأضاف: “أما بخصوص الأبنية المدرسية فتم صرف المبالغ من قبل إدارة المشاريع والأبنية المدرسية التابعة لمديرية تربية صلاح الدين. وذلك لعملية إكمال الصيانة وإعادة تأهيلها لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة “، مبيناً ان “هناك مشاريع كثيرة متلكئه. بانتظار السلف من وزارة المالية وهناك مشاكل مع وزارة المالية بهذا الخصوص وهناك جزء من المشاريع الأخرى. متعلقة بمحافظة صلاح الدين تابعة عن طريق محافظة صلاح الدين”.

وأكد كريم أنه “تم الاتفاق بين وزير التربية ومحافظ صلاح الدين على تقديم التسهيلات بخصوص المدارس التي تحتاج إلى إطلاق سلف سريعة وحالياً هنالك الكثير من هذه المدارس تم البدء بها عام 2013 من قبل أحداث داعش الإرهابي ومتوقفة حالياً بسبب مشاكل قانونية تخص عملية إكمالها ووعد محافظ صلاح الدين. بحل هذه المشاكل وإكمالها لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة وقبل نهاية هذا العام سيتم إكمال أغلب الأبنية المدرسية”.

وفي ما يخص المناهج الدراسية أشار الى أن “وزارة التربية جهزت مديرية تربية صلاح الدين. ما يقارب 70 الى80% من المناهج”، مؤكداً أنه “خلال الأيام القليلة القادمة سيتم توزيع الكتب المدرسية بين الطلاب بنسبة 100%

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى