اقتصاد
أخر الأخبار

“سومو”: العراق يصدر 3.4 ملايين برميل نفط يومياً خلال الشهر الجاري

بيّنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، اليوم الخميس، أن معدل تصدير النفط اليومي خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الأول الجاري، بلغ أكثر من 3.4 ملايين برميل.

 

وذكرت “سومو” في جدول، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “صادرات العراق النفطية اليومية خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الأول الجاري. بلغ معدل 3.440 مليون برميل”.

وأشارت، إلى أن “معدل الإيرادات النفطية المتأتية من هذه الصادرات في حال بقائها على نفس المعدلات. ستكون بحدود 7.89 مليارات دولار”، لافتة إلى أن “معدل سعر البرميل النفط المباع. بلغ معدل 73.943 دولاراً”.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا. بلغت أكثر من 8.5 ملايين برميل، في شهر تشرين الثاني الماضي.

وذكرت الإدارة، في جدول لها اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “العراق صدر من النفط الخام إلى أمريكا خلال شهر تشرين الثاني الماضي 8.550 ملايين برميل. و بمعدل 285 ألف برميل يوميا” مرتفعاً عن شهر تشرين الأول الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا. 4.588 ملايين برميل، وبمعدل 148 ألف برميل يومياً”.

وبيّنت، أن “العراق صدر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول. من شهر تشرين الثاني بمعدل 141 ألف برميل يوميا، فيما صدر متوسط 385 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثاني. وصدر متوسط 363 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثالث “، مشيراً إلى أن “صادرات الأسبوع الرابع. بلغت 252 ألف برميل يومياً”.

ولفتت الإدارة، إلى أن “العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته. لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية. وحلّ بالمرتبة الثانية عربياً بعد السعودية التي. بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا 11 مليوناً، و310 آلاف برميل يومياً”. مضيفة أن “كندا جاءت بالمرتبة الأولى. كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى