الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

سفير العراق لدى أنقرة يدعو إلى توسعة التعاون الاقتصاديّ مع تركيا

دعا سفير العراق ماجد اللجماويّ، اليوم الثلاثاء، لدى أنقرة يدعو إلى توسعة التعاون الاقتصاديّ مع تركي

 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “استقبل سفير جمهورية العراق لدى أنقرة، السيد ماجد اللجماويّ، اليوم الثلاثاء. المُوافِق 2024/03/26، عدداً من رجال الأعمال الأتراك.”

واضاف البيان أيضا أن “اللقاء شهد بحث سبل توسعة الشراكة الاقتصاديّة. والتعاون في مختلف المجالات.”

وأكّد السفير “أهميَّة تعزيز التعاون بين البلدين، مثمِّناً التفاعل التركي الجادّ مع مشروع طريق التنميَّة، مُنوِّهاً بالسياسة التي تتبعها الحُكُومة في تنمية العلاقات الاقتصاديّة، وما يمتلكه العراق من موارد بشريَّة وطبيعيَّة، تُؤهِّله لأنَّ يكون نقطة تواصل. ومنطقة تنمية وشراكة لجميع دول الجوار، داعياً إلى عقد اللقاءات مع رجال الأعمال بما يعكس رغبة البلدين في تطوير العلاقات على مُختلِف الصُعُد.”

كما أشار السفير اللجماويّ إلى “ما تُقدِّمه الحُكُومة العراقيَّة من تسهيلات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في العراق، مُشيداً بالشركات التركيَّة. وقدرتها على تحقيق التنمية، ومساهماتها في إعمار البنى التحتيّة بالعراق، واستكمال مشروع طريق التنميّة.”

ومن جانبهم، عبّر رجال الأعمال الأتراك عن امتنانهم للقاء، وحرص الحُكُومة العراقيَّة على التعاون مع الشركات التركيَّة. مُؤكّدين استعدادهم للعمل في العراق. وإيجاد شراكات ستراتيجيَّة مع رجال الأعمال والقطاع الخاصّ الذي أصبح بيئة خصبة للاستثمار.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى