اقتصاد
أخر الأخبار

رغم التراجع .. إيران تتوقع زيادة حجم صادراتها للعراق إلى 10 مليارات دولار

أعرب الأمين العام لغرفة التجارة الايرانية العراقية المشتركة، جهانبخش سنجابي شیرازي، اليوم الجمعة، عن رغبة بلاده بزيادة حجم الصادرات إلى العراق لتبلغ 10 مليارات دولار في نهاية العام الفارسي الحالي (21 آذار/مارس 2023).

 

 

 

وأشار سنجابي شيرازي في تصريحات لوكالة “فارس” شبه الرسمية الإيرانية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إلى “هبوط نسبة الصادرات الايرانية الى اقليم كوردستان العراق أيضا وذلك بسبب القيود الجمركية والسياسات التي وضعتها فيما يخص بالمصدرين الايرانيين.

وأضافت وكالة “فارس” شبه الرسمية الإيرانية عن هذا المسؤول قوله. إن العراق وضع بعض القيود على الصادرات الايرانية التي تضم المواد الكيمياوية والفولاذية والأسمدة الجيدة والمناجم. الا انه تم ازالة بعض هذه القيود قبل حوالي 3 اسابيع.

ونوه الامين العام لغرفة التجارة المشتركة بين ايران. والعراق إلى أن قيمة الصادرات الايرانية الى العراق كانت 8 ملايين و860 مليون دولار، معربا عن أمله بأن ترتفع نسبة الصادرات من ايران الى بغداد ما بين 9 الى 10 مليارات دولار.

وفي وقت سابق “أعلنت إيران، تصدير فواكه وخضروات إلى العراق بقيمة 470 مليون دولار. خلال الأشهر السبعة الماضية، أي ما يزيد عن 2.2 مليون دولار في اليوم الواحد.

وقال مدير عام دائرة الجمارك الإيرانية، في معبر برويزخان، قاسم مطلبي، إن “منذ 21 مارس/ آذار الماضي. ولغاية 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تم تصدير سلع بقیمة 470 مليون دولار إلى العراق”.”

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى