سياسية
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يفتتح مختبر الرقابة والبحوث الدوائية في محافظة النجف الأشرف

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مختبر الرقابة والبحوث الدوائية في محافظة النجف الأشرف.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح، في محافظة النجف الأشرف، مختبر الرقابة والبحوث الدوائية، أحد مشاريع وزارة الصحة”.

واضاف البيان أيضا أن ” السوداني أجرى جولة في أروقة المختبر، التقى خلالها العاملين فيه، حيث استمع الى شرح مفصل عن معدات المختبر والأجهزة الحديثة المستخدمة. وجهود تدريب العاملين بالتعاون مع وزارة الصحة، والشروع. في التشغيل التجريبي لأجهزته من خلال التعاون مع مختبر الرقابة الدوائية في بغداد.”

كما أشار إلى أن” السوداني اطلع على أجهزة فحص الأدوية المصنعة محلياً، وقياس مدى مطابقتها لدساتير الأدوية العالمية، واستعدادات المختبر. للتشغيل في ظروف الجوائح الفايروسية، وقدرات الفحص. في الظروف الاستثنائية، واستدامة العمل على فحص الادوية ومكوناتها، وكشف أي انحراف في تصنيعها. من أجل توفير اقصى حالات الحماية للمستخدمين”.

وتابع البيان أن “السوداني استفسر عن شؤون العاملين وأهم المتطلبات المتعلقة بحقوقهم الادارية واوضاعهم، إضافة الى توفير ظروف انجاح عملهم، من خلال دعمهم والاهتمام بكافة شؤونهم، من أجل. ضمان استدامة استعدادهم لأداء مهامهم بأفضل ما يكون لخدمة المواطنين.”

يذكر أن “المختبر يعد من المختبرات الحديثة والمتطورة جداً على مستوى البلد، ويحتوي على أجهزة حديثة ذات أداء عالي ، فضلاً عن بعض المعدات والوظائف الخاصة بها والتي تدخل للمرّة الأولى الى العراق.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى