اقتصاد
أخر الأخبار

خلال شهر.. العراق يصدّر أكثر من مليون برميل نفط يومياً إلى الهند

أفادت بيانات أولية من وكالتي متابعة تدفق التجارة “كبلر وإلس.إي.جي”، اليوم الأربعاء، بأن العراق صدّر أكثر من مليون برميل من النفط يومياً إلى الهند، خلال شهر نيسان الماضي.

 

ووفقاً لتلك البيانات، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “الهند استوردت في نيسان/أبريل الماضي. مزيداً من النفط الروسي، لكن كميات أقل من العراق والسعودية. عما استوردته في الشهر السابق”.

وأشارت، إلى أن “روسيا ظلت أكبر مورد للنفط للهند في أبريل/نيسان الفائت. تليها العراق والمملكة العربية السعودية”، لافتة إلى أن “الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم. زادت مشترياتها في أبريل/نيسان، بنسبة 13-17% مقارنة بالأشهر السابقة”.

وأظهرت البيانات، أن “وارداتها النفطية من العراق انخفضت. بنسبة %20، مقارنة بالشهر الذي سبقه”.

واحتلت روسيا المرتبة الأولى بالصادرات النفطية إلى الهند. بكمية بلغت مليوناً و748 ألف برميل يومياً، تلاها العراق. بمليون و23 ألف برميل يومياً، وجاءت السعودية ثالثاً بصادرات بلغت 627 ألف برميل يومياً.

واليوم الأربعاء، تراجعت أسعار النفط العالمية، مع ارتفاع مخزونات الخام وإنتاجه بالولايات المتحدة. أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وبحلول الساعة 00:05 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت. تسليم يوليو/تموز، 47 سنتاً، بما يعادل 0.5% إلى 85.86 دولاراً للبرميل.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، في العقود الآجلة للتسليم في يونيو/حزيران. 53 سنتاً أو 0.6% إلى 81.40 دولاراً للبرميل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى