اقتصاد
أخر الأخبار

خلال آذار الفائت.. العراق رابعاً بشراء العقارات في تركيا

بيّنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم السبت، أن العراقيين احتلوا المرتبة الرابعة بين أكثر الدول بشراء العقارات في تركيا، خلال شهر آذار الفائت.

 

وذكرت الهيئة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مبيعات المنازل للأجانب في تركيا انخفضت بنسبة 47.9% في آذار، مقارنة بنفس الشهر من العام السابق 2023، لتصل إلى 1.778، وبلغت حصة مبيعات المساكن للأجانب من إجمالي مبيعات المساكن في آذار 1.7%”.

وأضافت، أن “إسطنبول احتلت المرتبة الأولى في مبيعات المساكن للأجانب بـ 652 وحدة سكنية مباعة، وتبعتها أنطاليا بـ 618 منزلاً مبيعاً، ومرسين بـ 151 منزلاً مبيعاً”.

وأشارت الهيئة، إلى أن “الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال شباط، وبعدد 411 منزلاً، وجاء الإيرانيين بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 182 منزلاً، وتلتها أوكرانيا ثالثاً بـ 129 منزلاً، وجاء العراق رابعاً بـ 82 منزلاً”.

وطالما تصدر العراقيون دول العالم في قائمة شراء المنازل في تركيا منذ العام 2015. إلا أن ترتيبهم تراجع للمركز الثاني بعد إيران، مع بداية العام 2021، قبل أن يتراجع للمركز الثالث منذ شهر نيسان 2022. بعد هيمنة روسية على العقارات التركية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى