اقتصاد
أخر الأخبار

خسائر أسبوعية طفيفة لخام البصرة

سجل خام البصرة، خسائر أسبوعية طفيفة للأسبوع الثاني على التوالي، مع تسجيل أسعار النفط العالمية خسائر مشابهة بنسبة 3.5%، وفق ما بيّنته تقارير صحفية، اليوم السبت.

 

وذكرت التقارير، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم الجمعة. على انخفاض بلغ 1.64 دولاراً، ليصل إلى 86.51 دولاراً، وسجل خسائر أسبوعية بلغت 82 سنتاً بما يعادل 0.95%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط، في آخر جلسة له. على انخفاض بلغ 1.64 دولاراً ليصل إلى 88.89 دولاراً، وسجل أيضاً خسائر أسبوعية. بلغت 82 سنتاً أو ما يعادل 0.91%.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة، في ظل تصاعد للتوتر في الشرق الأوسط. مما يرفع احتمالات تعطل الإمدادات من المنطقة المنتجة. للنفط.

إلا أن أسعار النفط تتجه لتكبد خسارة أسبوعية. وسط توقعات بتراجع عدد التخفيضات المتوقعة لأسعار الفائدة الأمريكية. هذا العام.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “بحلول الساعة 04:20 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت. 51 سنتاً بما يعادل 0.57% إلى 90.25 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 61 سنتاً أو 0.72% إلى 85.63 دولار”.

ولا تزال أسعار النفط تتجه لتسجيل تراجع أسبوعي، إذ يتجه برنت وغرب تكساس الوسيط. للانخفاض بأكثر من 1%.

ومحت هذه المكاسب بعض الخسائر المسجلة في الجلسة السابقة. التي هيمنت عليها المخاوف حيال التضخم الأمريكي، مما قلل الآمال. بخفض أسعار الفائدة في حزيران.

وأشارت “إيه.إن.زد ريسيرش”، في مذكرة، إلى أن “المخاطر الجيوسياسية. لا تزال مرتفعة”، لافتة إلى أن “أسعار النفط قفزت أيضاً بدعم تحسن الظروف الاقتصادية وتخفيضات الإمدادات. التي تتبناها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها في إطار مجموعة أوبك+“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى