اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية

حقق خام البصرة مكاسب أسبوعية للأسبوع الرابع على التوالي، مع تسجيل أسعار النفط العالمية مكاسب، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، اليوم السبت.

 

وأشارت التقارير، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة. على ارتفاع بلغ 1.46 دولار ليصل إلى 86.83 دولاراً، وسجل مكاسب أسبوعية بلغت 3.36 دولارات، بما يعادل 4.03%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له. على ارتفاع بلغ 1.46 دولار، ليصل إلى 89.78 دولاراً، وسجل أيضاً. مكاسب أسبوعية بلغت 3.48 دولارات أو ما يعادل 4.03%.

ويوم أمس الجمعة، واصلت أسعار النفط مكاسبها، واتجهت لتحقيق مكسب أسبوعي ثان. بدعم من التوترات الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط، والمخاوف بشأن تشديد العرض. والتفاؤل بشأن نمو الطلب العالمي على الوقود. مع تحسن الاقتصادات.

وبحلول الساعة 04:25 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت 40 سنتاً، بما يعادل 0.4% إلى 91.05 دولاراً للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط. 23 سنتاً أو 0.3% إلى 86.82 دولاراً للبرميل.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بقيادة روسيا وحلفاؤها، المعروفون باسم “أوبك +”. هذا الأسبوع على سياسة إمدادات النفط. دون تغيير، وضغطت على بعض الدول لزيادة الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

كما تقلصت إمدادات النفط الثقيل على مستوى العالم. بعد أن خفضت المكسيك والإمارات العربية المتحدة، صادرات. هذه الدرجات.

ويأتي ذلك وسط نمو قوي للطلب العالمي على النفط، قدره 1.4 مليون برميل يومياً في الربع الأول. حسبما قال محللو “جي بي مورجان”. في مذكرة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى