اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

خام البصرة يسجل خسائر أسبوعية طفيفة

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن خام البصرة سجل خسائر أسبوعية طفيفة، رغم مكاسب أسعار النفط العالمية للأسبوع الثاني على التوالي.

 

وأشارت التقارير، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة. على ارتفاع بلغ 1.46 دولار ليصل إلى 71.75 دولار، وسجل خسائر أسبوعية طفيفة. بلغت 1.98 دولار بما يعادل 2.69%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له. على ارتفاع بلغ 1.46 دولار ليصل إلى 74.30 دولار، وسجل أيضاً خسائر أسبوعية طفيفة. بلغت 1.98 دولار أو ما يعادل 2.06%.

وفي وقت سابق، عززت أسعار النفط ارتفاعها، بعد صعودها قرابة 2%. وسط إشارات على استمرار انخفاض المخزونات الأمريكية. وفي ظل توقعات رسمية تشير إلى عجز عالمي محدود، هذا العام.

وتم تداول خام برنت (النفط) بالقرب من 78 دولاراً للبرميل. في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 72 دولاراً، حسبما ذكرته وكالة “بلومبيرغ”. وتابعتها “النعيم نيوز”.

وأشار معهد البترول الأمريكي، إلى أن “المخزونات على مستوى البلاد. انخفضت 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مع تراجع المستويات. في مركز (كوشينغ) أيضاً”.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة، في توقعات شهرية، أن “الطلب العالمي. سيتجاوز العرض بمقدار 120 ألف برميل يومياً. في عام 2024، وتوقعت أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 85 دولاراً في مارس/آذار المقبل”.

وتأرجح النفط الخام منذ بداية العام، حيث ارتفع وانخفض بشكل متناوب على مدار الأيام الماضية حتى الآن. فيما يحاول المتداولون قياس التوقعات. بشأن الأرباع المقبلة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى