محلي
أخر الأخبار

نحو حماية الأسرة من التفكك.. النعيم تطلق حملة لتعديل قانون الأحوال الشخصية

بغداد – النعيم نيوز

أطلقت قناة النعيم الفضائية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بتعديل قانون الأحوال الشخصية من أجل حماية الأسرة والطفل، تحت وسم “تعديل الأحوال الشخصية للحماية الأسرية”. انطلاقاً من دعوة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي “دام ظله”. داعية الجميع إلى المشاركة الواسعة في الحملة. والتي تهدف إلى إنهاء مخالفة الأحكام الشرعية ورفع الظلم عن المتضررين.

وذكرت القناة في بيان، أنه “إيماناً بالمبادئ الإسلامية والاجتماعية التي انطلقت منها قناة النعيم الفضائية. والمؤسسات التابعة لها، واتخاذها شعار (الإسلام يقود الحياة). تعلن عن إطلاقها حملة جديدة لتعديل قانون الأحوال الشخصية لحماية الأسرة والطفل”.

وأضاف البيان، أن “الحملة تأتي انطلاقاً من دعوة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) بضرورة سن مواد في قانون الأحوال الشخصية موافقة للشريعة الإسلامية إلى جانب مواد القانون الوضعي”. موضحاً، أنه “توجد الكثير من المواد في قانون الأحوال الشخصية فيها مخالفات صريحة للشريعة الإسلامية. وبالتالي مخالفة للدستور الذي أقر بأن الإسلام دين الدولة الرسمي، وأنه لايجوز سن قانون يتعارض مع ثوابت أحكام الإسلام”.

وتابع البيان، أن “من بين المواد المخالفة في قانون الأحوال الشخصية، هو ما يتعلق بالطلاق. والذي يتم في محاكم وضعية غير جامعة للشروط، وبالتالي المرأة تأخذ كتاب الطلاق وتذهب وتتزوج من شخص آخر. وهذا بحسب التشريع الإسلامي تعتبر المرأة غير مطلقة وإنها لا زالت في عصمة الزوج الأول!”.

واستعرض البيان، مواد مخالفة أخرى في قانون الأحوال الشخصية، لا سيما المادة 57، المتعلقة بحضانة الأطفال، ومواد أخرى.
وأشار، إلى أن “هناك الكثير من المواد في القانون الوضعي تحمل مخالفات صريحة للشريعة الإسلامية. وفيها ظلم كبير، لذا لا بد من المطالبة بتعديل قانون الأحوال الشخصية ليكن قانون حماية للأسرة. والطفل بدل أن يكون قانون تفكك للأسر وتشرد للأطفال”.

ودعت القناة جميع متابعيها، والمهتمين بالشأن العام ولا سيما القانونيين، إلى المشاركة. ودعم الحملة من خلال النشر على كافة وسائل التواصل الاجتماعي على وسم #تعديل_الأحوال_الشخصية_للحماية_الأسرية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى