الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

حقوق الإنسان العراقية تطالب وزارة العدل بتعيين الباحثين الاجتماعيين بما يتناسب مع أعداد السجناء

طالب المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الاثنين، وزارة العدل بتعيين الباحثين الاجتماعيين بما يتناسب مع اعداد السجناء

 

وذكر المحامي حازم الرديني نائب رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان في العراق في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. بأن “هناك اكثر من 65 الف محكوم بالسجون العراقية التابعة لوزارة العدل في ٣٣سجن في 15 محافظة عدا إقليم كردستان “.

واضاف أيضا أنه “وفقا للمعايير الدولية يجب توفير باحث اجتماعي واحد لكل 25 سجين ولكننا وجدنا ان الاعداد الحالية للباحثين قليلة جدا وفي جميع السجون وفي أحد السجون هناك 2800 سجين وفيه باحثين اجتماعيين فقط بمعنى باحث اجتماعي. واحد لكل 2400 سجين وبمعنى اذا خصص الباحث يوم لكل سجينين فانه يحتاج اكثر من ثلاث سنوات حتى يستطيع مقابلة جميع السجنا.”

وتابع “وبما ان الغاية من السجن الإصلاح وليس توفير المكان والطعام فقط ولأهمية ودور الباحث الاجتماعي بهذا الجانب نطالب الحكومة ووزارة العدل بالعمل على تعيين باحثين اجتماعين لسد النقص الكبير. وضع برامج اصلاحية متكاملة لاعادة دمج المحكومين بالمجتمع بعد انتهاء محكوميتهم. وعدم العودة للجريمة لذا نجد اغلب من المجرمين هم من أصحاب السوابق وهذا يدل على عدم وجود برامج الصلاحية فاعلة.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى