Uncategorizedاقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

حصاد أكثر من 20 ألف طن حنطة في بادية السماوة

أكد مدير مشروع الشهيد المهندس في البادية السماوة طلال عبد النبي، استمرار عملية حصاد الحنطة في حقول بادية السماوة بانسيابية عالية وبغلة انتاجية قياسية، مشيراُ إلى ان الانتاج تجاوز الـ 20 الف طن من الحنطة خلال الموسم الجاري.

وقال عبد النبي في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. ان “العام الجاري كان مثاليا لمشروع الشهيد المهندس في بادية السماوة رغم قصر عمر المشروع حيث تمت الاستفادة من الخبرات في رفع الغلة الانتاجية للحنطة”.

واضاف، انه ” تم استخدام ثلاثة اصناف بضمنها قصيرة العمر لزيادة الغلة بضمنها الاباء 99 ونزار ووفية على مساحة 20 الف دونم وبمحصول مقدر اكثر من 20 الف طن خلال الموسم الجاري”.

واوضح، انه “تم تركيب 150 مرشة محورية لإنتاج اصناف القمح فضلا عن اعتماد الاحواض العملاقة لخزن المياه ولسقي الفي دونم”.

واشار، الى ان ” اغلب المنتج يسوق لصالح وزارة التجارة لتوفير الطحين في وقت يتم تحويل الرتب العليا لشركة مابين النهرين العامة لإنتاج البذور “.

وبين، انه “تم إجراء التفتيش الحقلي من قبل مفتشي دائرة فحص وتصديق البذور التابع لوزارة الزراعة الحقول التي نفذت لأغراض انتاج البذور الخاصة بصنف آباء 99 “، مؤكدا انه لغرض تنظيم انسيابية حصاد وتسويق وبسبب التقلبات الجوية تم تهيئة مخازن محلية ضمن قاطع المشروع حيث تم الخزن الأولي تباعا وحسب جهوزية الحقول الحصاد ..

واردف، انه “على ضوء تقييم أداء الأصناف في ظروف بادية السماوة سيتم وضع خطط لزيادة المساحات المزروعة بالتوسع واعتماد أنظمة الري الملائمة في المنطقة وضمن التوجيهات المركزية “.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى