اخبار اسلامية
أخر الأخبار

حسينية الأبرار في السليمانية تقيم احتفالاً دينياً بمناسبة ولادة الإمام المهدي ( ع)

أقامت حسينية الأبرار في محافظة السليمانية احتفالا دينيا بمناسبة ولادة الإمام المهدي ( ع)، وليلة النصف من شعبان.

 

وذكرت الحسينية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منها ” أن “الحفل تم بحضور جمع غفير من أطياف ومكونات ومذاهب الشعب العراقي، وخلال الحفل أكد الحضور على أن أهالي السليمانية معروفون منذ القدم بأن قلوبهم مفتوحة قبل أبوابهم لإخوانهم من المكونات والمذاهب والأديان الأخرى في البلد. وتستحق بجدارة أن تكون المدينة عاصمة للتعايش السلمي .”

وأشار ممثل المرجعية بالنجف الاشرف في السليمانية الشيخ عماد الأزيرجاوي إلى أن ” ليلة النصف من شعبان هي ليلة مقدسة عند الكرد أيضا ومعروفة عندهم بالكردية باسم ( برات)، ونحن كذلك نحتفل في النصف من شعبان بولادة الإمام المهدي ( عليه السلام)، “. مبينا أن ” هذا التجمع وهذه الوحدة بين مكونات وأطياف ومذاهب الشعب، هو دليل على مبدأ التعايش السلمي والاستقرار الذي. يشهده البلد والقلب الواحد بين أبناء البلد الواحد والأمة الواحدة وخصوصا في مدينة السليمانية “.

وبدوره أشار شيخ عشيرة الهورمزيار علي فتاح إلى أن ” هذا اليوم النصف من شعبان هو يوم فرح وسرور لكل أبناء البلد بسنته وشيعته عربة وكرده ولا فرق بيننا. لأن كل المجتمعين في هذه المناسيبة. هم من المسلمين”، لافتا إلى أن ” مدينة السليمانية معروفة بكرمها وحبها للتعايش السلمي بين المكونات والأديان والمذاهب “.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى