رباضة
أخر الأخبار

حسم الجدل حول رقم رونالدو

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، الجدل الذي صاحب تصدر كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في كل البطولات خلال عام 2023.

وبحسب تقارير صحفية، اطلع عليها النعيم نيوز”. تصدر رونالدو قائمة الهدافين حول العالم في كل البطولات بنهاية 2023، بعدما سجل 54 هدفا بقميصي النصر ومنتخب البرتغال.

وتفوق الدون على كيليان مبابي، وهاري كين، نجمي باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، ولكل منهما 52 هدفا، فيما جاء إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، في المركز الرابع ب50 هدفا.

لكن الجدل كان حول الأهداف الستة التي سجلها رونالدو بقميص النصر في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، والتي ساهمت في تتويج الفريق باللقب، كونها بطولة غير مدرجة ضمن مظلة “فيفا”.

ومع ذلك اعترف فيفا باعتلاء رونالدو صدارة هدافي العام حول العالم، بعدما أبرز الرقم في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي.

من جانبه، أكد الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء صدارة النجم البرتغالي لهذه القائمة.

يذكر أن رونالدو حقق هذا الإنجاز للمرة الخامسة في مسيرته، بعد أعوام 2011، و2013، و2014، و2015.

وفي وقت سابق،قامت مجلة FourFourTwo بتجميع قائمة أكثر لاعب تاثيراً في العالم في ٢٠٢٣ وكانت المفاجأة بخروج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي من القائمة.

وبحسب تقرير المجلة اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “وعلى الرغم من تسجيله 34 هدفا وتقديم 12 تمريرة حاسمة في 41 مباراة مع النصر منذ انضمامه. إلى النادي في صفقة انتقال حر في يناير، لم يتم إدراج رونالدو في قائمة أفضل لاعب في العالم لعام 2023.

بالمقابل ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي، والمنافس التقليدي. لرونالدو، في المركز السادس بعد نجاحه مع منتخب بلاده في الفوز بكأس العالم في ديسمبر الماضي.

وانضم ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي الصيف الماضي، بعد مغادرة باريس سان جيرمان. ومنذ ذلك الحين سجل 11 هدفا وقدم خمس تمريرات حاسمة في 14 مباراة.

وتصدر القائمة إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي في المركز الأول متقدما . على جود بيلينغهام نجم ريال مدريد، ثم هاري كين نجم إنجلترا وبايرن ميونخ في المركز الثالث، واحتل كيليان مبابي. نجم باريس سان جيرمان المركز الرابع من قائمة أفضل لاعب في العالم

وانتقل بيلينغهام، البالغ 20 عاما، إلى ريال مدريد مقابل 115 مليون جنيه. إسترليني من بروسيا دورتموند الصيف الماضي.

ويتصدر بيلينغهام. حاليا سباق الحذاء الذهبي في الدوري الإسباني بتسجيله 13 هدفا في 15 مباراة.

وجاء النجم المصري. محمد صلاح نجم ليفربول ضمن المركز الثامن على قائمة أفضل لاعب في العالم.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى