دولي

حديث أميركي عن “هدنة غزة”.. وعملية محدودة في رفح

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، اليوم الخميس، إن الوزارة لا تعتقد بأن المحادثات بين إسرائيل وحركة حماس بشأن الرهائن في قطاع غزة قد انتهت.

 

 

وأضاف في حديث صحفي تابعته “النعيم نيوز”. أن  “واشنطن ترى أن هناك إمكانية لمواصلة السعي لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.”

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة “إن.بي.سي” التلفزيونية نقلا عن مسؤول أميركي أن مكتب. رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ البيت الأبيض بأنه يريد تحديد موعد آخر لاجتماع ملغى بشأن عملية. عسكرية مزمعة في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

وكان نتنياهو قال، الإثنين، إنه لن يرسل الوفد بعد أن امتنعت الولايات المتحدة عن. استخدام حق النقض ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقال إن هذا كان “تراجعا واضحا”. عن الموقف الأميركي السابق.

وذكرت “إن.بي.سي” أن مسؤولين. كبارا في الإدارة الأميركية يعملون مع إسرائيل لتحديد موعد للاجتماع

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم امس الأربعاء، عم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي. على قطاع غزة إلى 32490 شهيداً و74889 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن. “الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 8 مجازر في قطاع غزة. راح ضحيتها 76 شهيداً و102 جريح”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى