سياسية
أخر الأخبار

جابرو: الوزارة تعمل على مكافحة الهجرة غير الشرعية

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان جابرو، اليوم الخميس، أن الوزارة تعمل مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية على مكافحة الهجرة غير الشرعية والمهربين ومكافحة الاتجار بالبشر.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو. استقبلت السفيرة الألمانية لدى العراق كرستيانه هومان والوفد المرافق لها، في مقر الوزارة وسط بغداد. وجرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق المشترك التنسيق وسبل تعزيزه في المجالات كافة بما يخدم البلدين”.

واضاف البيان، أنه”شهد اللقاء، بحث أوضاع النازحين الذين لا يزالوا يسكنون في المخيمات وخطة الوزارة لإنهاء ملف النزوح. كما جرى مناقشة أوضاع العائدين إلى مناطق سكناهم وآلية شمولهم بالمشاريع المدرة للدخل لدعم الاستقرار في مناطق العودة”. مبيناً، أنه “جرت مناقشة أوضاع العراقيين في ألمانيا وضرورة تقديم الدعم والمساعدة لهم”. وأكدت جابرو وفقاً للبيان، أن “الوزارة تعمل مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية على مكافحة الهجرة غير الشرعية والمهربين ومكافحة الاتجار بالبشر”.

وأشادت السفيرة الألمانية “بالجهود الكبيرة التي تبذلها السيدة الوزيرة في إدارة ملف النزوح”. مؤكدة “استعداد بلادها لتقديم المساعدة في هذا الملف لاسيما ما يتعلق بدعم الاستقرار في مناطق العودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى