منوعات
أخر الأخبار

تسريح 50 موظف من قطاع “ماسنجر” بحجة الكفاءة!

قبل عام، أكد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، أن الشركة ستركز على الكفاءة، وسيؤدي ذلك إلى العديد من التغييرات، لكن بمرور الوقت تبين أن “عام الكفاءة” لشركة “ميتا”، كان بمثابة أخبار سيئة للموظفين، حيث فقد الكثير منهم وظائفهم.

 

والآن، يقال إن شركة “Meta” قامت بتسريح العمال مرة أخرى. حيث قام قسم “Facebook Messenger”، وفقاً للتقارير، بتسريح حوالي 50 موظفاً. في إطار تركيز الشركة على الكفاءة من جديد.

وأشار تقرير “Business Insider”، إلى أن عمليات تسريح العمال، كانت جزءاً من إعادة تنظيم “Meta” لـ “Facebook Messenger”. بالإضافة إلى عملياته.

ورفض متحدث باسم شركة “Meta”، التعليق على عمليات تسريح العمال. وقال: إن “جهود كفاءة الشركة جارية”.

وعلى الرغم من أن هذه المبادرة كانت في البداية مدتها عام واحد، فقد تم تمديدها إلى أجل غير مسمى. مما ساهم في إحداث تحول ثقافي في ميتا.

ويبحث المديرون الآن بنشاط عن طرق لخفض التكاليف وتبسيط الفرق. مما يسبب شعوراً دائماً بالقلق، بين بعض الموظفين.

وفى الشهر الماضي، أفيد أن “ميتا”، سجلت نمواً في الإيرادات قدره 134.90 مليار دولار أمريكي. بعد تسريح الآلاف من الموظفين، وخلال مكالمة الأرباح، تحدث زوكربيرج، أن “هناك تفاعلاً قوياً عبر مختلف التطبيقات”.

وكشف، عن “إطلاق منتجات جديدة مثل Threads، ونظارات Ray-Ban الذكية، والواقع المختلط في سماعة الرأس Quest 3. وتكثيف الجهود في مجال الذكاء الاصطناعي“.

وصرح زوكربيرج، بأن “رؤيته تتمثل في مستقبل يؤدي فيه نجاح الشركة. إلى مساعد ذكاء اصطناعي عالمي المستوى لكل مستخدم”، مشيراً إلى “ضرورة الأجهزة، مثل النظارات الذكية، لتسهيل التفاعل. مع أنظمة الذكاء الاصطناعي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى