محلي
أخر الأخبار

تحديد مواقع تلقيح المواطنين المشمولين بالحج

حددت وزارة الصحة وبالتعاون مع الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الاثنين، مواقع تلقيح وفحص المواطنين المشمولين بالحج لهذا العام 2024 بالمراكز الصحية في بغداد والمحافظات.

 

وذكرت الهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان” وزارة الصحة اطلقت صرف اللقاحات الخاصة بحجاج بيت الله الحرام لهذا العام، في المراكز الصحية المحددة في بغداد والمحافظات”.

 

ودعت الهيئة، المواطنين المشمولين بالذهاب للحج، الى ضرورة الالتزام باخذ اللقاحات، واستلام كارت التلقيح لاستكمال إجراءات السفر، وحفاظا على سلامتهم الصحية الوقائية خلال موسم الحج.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النقل، عن تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة، بدءاً من تاريخ 18 أيار الحالي.

 

وأفادت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “تعلن متمثلة بالشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية العراقية، عن جاهزيتها لاستقبال الرحلات القادمة من المملكة العربية السعودية، وفق الطاقة الاستيعابية، وجداول الرحلات المخصصة في مطارات العراق كافة”.

وأضافت، أنه “بدءاً من حزيران المقبل ستكون هناك ثلاث رحلات أسبوعياً، في أيام (السبت والثلاثاء والخميس)، بين مطاري النجف والدمام، بناء على الطلب المقدم من قبل الجانب السعودي، بتسيير تلك الرحلات بين البلدين”.

وتابعت الوزارة، أن “عدد الرحلات الجوية بين البلدين حالياً، يبلغ (10) رحلات أسبوعياً، لكنها في الأوقات الاعتيادية تنخفض إلى 5 – 6 أسبوعياً”.

ونبّه البيان، إلى أن “الوزارة تعمل على إعداد دراسة جدوى لإعادة تفعيل خط (الرياض – بغداد)، استناداً إلى ما تم طرحه خلال مشاركة العراق في مؤتمر الاستدامة البحرية، الذي عقد العام الماضي في جدة”.

وأشار، إلى أن “رحلات الخطوط الجوية العراقية مستمرة إلى مطاري المدينة وجدة بواقع (6-10) رحلات، لغاية تاريخ 5/14، فيما ستنطلق يوم 5/14 رحلة البعثة الخاصة بهيئة الحج والعمرة إلى المدينة المنورة، استعداداً لموسم الحج، وفي 5/18 ستبدأ رحلات تسيير الحجاج إلى المدينة، وفي 5/30 باتجاه جدة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى