اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

بيان من مصرف الرافدين بخصوص بطاقة الجباية الحكومية

أصدر مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن بطاقة الجباية الحكومية.

 

وذكر بيان للمصرف، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “بطاقة الجباية الحكومية من المصرف، تصدر للمكلفين بدفع المستحقات الحكومية من أصحاب الشركات والمواطنين الخاضعين لعملية التحاسب الضريبي الدوري أو المخلصين الكمركيين، الذين يتعاملون بصورة دائمة مع منافذ التخليص الكمركي التابعة للكمارك، والمرخصين من الجهات المختصة”، مشيراً إلى “عدم إمكانية إجراء عمليات السحب النقدي والتحويل، من البطاقة”.

وتابع، أنه “لا يترتب على هذه البطاقة أي عمولات أثناء عملية الدفع الإلكتروني في أجهزة الدفع، عند التعبئة”، مبيّناً أن “إيداعات هذه البطاقات، تستخدم لدفع المستحقات الحكومية عبر أجهزة pos الحكومية حصراً”.

ونوه البيان، إلى أن “بطاقة الجباية الإلكترونية الحكومية، تعمل داخل العراق حصراً”.

وفي وقت سابق، أصدر مصرف الرافدين، توضيحاً بشأن استخدام البطاقة الإلكترونية. محذراً المواطنين من إعطاء البطاقة والرقم السري لشخص آخر. يقوم بسحب المبالغ خارج البلاد.

وأفاد بيان للمصرف، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “البطاقة الإلكترونية لها فوائد ومميزات عدة. وتستخدم في مجالات مهمة أبرزها الإيداع والسحب والتسوق. وإجراء التعاملات المالية اليومية، بعيداً عن الكاش والنقد اليدوي”.

وشدد، على “ضرورة أن يتصرف حامل البطاقة الإلكترونية وفق حدود دخله المصرح عنها. لاسيما البطاقة الإلكترونية الخاصة بالموظفين والمتقاعدين. التي تغذى بحساب مصرفي”.

وأكد البيان، على “ضرورة استخدام البطاقة بشكل حضاري ومسؤول من خلال تعبئتها بمبالغ تتلائم مع الحد الأعلى المسموح به. وبما ينسجم مع مقدار الراتب الشهري للموظف أو المتقاعد، وباقي مصادر الدخل المصرح عنها من قبل حامل البطاقة. استناداً لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وحذر المصرف، بحسب البيان، “من إعطاء البطاقة والرقم السري لشخص آخر. يقوم بسحب المبالغ خارج البلاد، وهذا يعد جزءاً من عمليات غسل الأموال”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى