صحة وطب
أخر الأخبار

‘بنسبة 18 إلى 22%‘.. مشروبات تزيد من فرص الإصابة بالسرطان

كشفت دراسة حديثة، اليوم الاثنين، أن المشروبات السكرية، بما فيها عصائر الفاكهة، تزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تتراوح من 18 إلى 22%.

 

وحذرت الدراسة، من أن “عصائر الفاكهة يمكن أن تعمل كمحرك رئيسي في انتشار السرطان. حيث تظهر عصائر الفاكهة نفس الارتباط بالسرطان مثل الكوكاكولا”.

وأشارت الدراسة، إلى أن “المشروبات يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان عموماً بنسبة 18%. وسرطان الثدي للنساء بنسبة 22%”.

ولفتت، إلى أن “عصير الفاكهة الطبيعي يحتوي على سكريات طبيعية. بينما تحتوي المشروبات السكرية عادة على مزيج من السكر والمواد المضافة. لتعزيز نكهة ولون المشروبات”.

فيما أكدت رئيسة الدراسة ماتيلد توفير، أنه “كالمعتاد مع التغذية، الفكرة ليست تجنب الأطعمة، فقط لموازنة المدخول”.

ونوهت، إلى أن “العديد من وكالات الصحة العامة توصي باستهلاك أقل من مشروب واحد في اليوم. ويبدو أن الدافع الرئيسي للارتباط هو السكر”.

وكانت دراسة جديدة، قد بيّنت، وجود أثر خطير جداً لبعض المشروبات والعصائر الشائعة التي قد تزيد من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم في سن مبكر. وهو ثالث أكثر أنواع مرض السرطان انتشاراً في العالم لدى النساء والرجال.

وأفادت، بأن “تناول بعض المشروبات السكرية بشكل دائم، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مختلفة. فإن تناولها مرتبط أيضاً بالإصابة بمرض سرطان القولون والمستقيم في سن مبكرة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى