اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بمشاركة الآلاف من أهالي الناصرية.. مكتب المرجع اليعقوبي ينظم تشابيه ركضة طويريج

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار، اليوم الأحد، أنه نظم تشابيه ركضة طويريج في الناصرية الفيحاء، والتي انطلقت من أمام مسجد الجواد (ع) شارع الجمعة، مروراً بشارع السيد الحبوبي، في ليلة الحادي عشر من محرم الحرام.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بمشاركة الآلاف من أهالي الناصرية، نظم مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار، تشابيه ركضة طويريج في الناصرية الفيحاء، والتي انطلقت من أمام مسجد الجواد (ع) شارع الجمعة، مروراً بشارع السيد الحبوبي، في ليلة الحادي عشر من محرم الحرام“.

وقال مدير مكتب المرجعية في ذي قار، الشيخ ضياء السهلاني، “اعتاد أهالي الناصرية أن تخرج بمسيرة عزائية تتضمن تشابيه لركضة طويريج، تأسياً بعيال الإمام الحسين (ع) من الأطفال والنساء وفرارهم بعد مقتل أوليائهم، وهو نوع من أنواع تلبية الدعوة لداعي الله، وكأنهم يقولون نحن جئنا لنصرتك يا أبا عبد الله”.

وأضاف: أن “تَشابيه ركضة طويريج ممارسة حضارية وبديل ناجح عن الممارسات غير الواعية والمُنَفَرة، وهي من الفعاليات التي يُنظمها مكتب المرجعية في مركز مدينة الناصرية، ويستذكر المؤمنون في هذه التشابيه ما مرّ على عيال الإمام الحسين (ع) بعد مقتله، وكذلك نستلهم صورة من صور الاستجابة لنداء سيد الشهداء (ع) الخالد هل من ناصر ينصرنا”.

يُذكر أن مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في ذي قار، إعتاد في كل عام على إحياء هذه الشعيرة المباركة، في أجواء يسودها الحزن والولاء على مصاب سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى