اقتصاد
أخر الأخبار

‘بلغت أكثر من 7 مليارات دولار‘.. النفط تعلن عن إيرادات الشهر الماضي

كشفت وزارة النفط، اليوم الخميس، أن إيرادات شهر أيار الماضي، تجاوزت 7 مليارات دولار.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو). بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (102) مليوناً (463) ألفاً و(387) برميلاً، بإيرادات بلغت (7.306) مليار دولار”.

ولفت، إلى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أيار الماضي، من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق. بلغت (102) مليوناً و(206) ألفاً و (413) برميلاً”، مشيراً إلى أن “معدل الكميات اليومية المصدرة بلغت (3) مليون و(305) ألف برميل. في اليوم”.

وأكد البيان، أن “معدل سعر البرميل الواحد. بلغ أكثر من (71.30 ) دولاراً”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط، عن مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة. خلال شهر آذار الماضي.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو). بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (100) مليوناً و(913) ألف و(27) برميل (مائة مليون وتسعمائة وثلاثة عشر ألفاً وسبعة وعشرون برميلاً)”، مضيفاً “بإيرادات. بلغت (7) مليارات و(506) مليوناً و(401) ألف دولار (سبعة مليارات وخمسمائة وستة مليون وأربعمائة وواحد ألف دولار)”.

وأشار، إلى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آذار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق. بلغت (98) مليوناً و(875) ألف و(692) برميل”، لافتاً إلى أنه “فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان. (1) مليون و(727) ألف و(494) برميلاً”.

وأوضح البيان، أن “معدل سعر البرميل الواحد. بلغ (74.385) دولاراً”، منوهاً إلى أن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (35) شركة عالمية من جنسيات عدة. من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج. وميناء جيهان التركي”.

وأكد، أن “الوزارة ومن خلال إيمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والإيرادات المتحققة منه، اتخذت هذا الإجراء الشهري”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى