دولي
أخر الأخبار

بكين تعلق على إشاعات إلغاء زيارة الرئيس الصيني إلى روسيا

أكد المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان، اليوم الأربعاء، روسيا والصين حافظا، على اتصالات وثيقة بينهما منذ بداية الوباء، وسيواصل البلدان تطوير التواصل على جميع المستويات.

 

وأضاف المتحدث، في إفادة صحفية  اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “منذ بداية جائحة كوفيد -19، حافظ رئيسا الدولتين وكبار المسؤولين في الصين و روسيا على اتصالات وثيقة من خلال مختلف الوسائل. وأجروا اتصالات فعالة وفي الوقت المناسب، بشأن العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات”.

وأكد تشاو ليجيان، أن الطرفين “سيواصل كل من الصين وروسيا على تطوير التبادلات على جميع المستويات”. وعلاقات الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي.

وفي وقت سابق، دحض المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف. تقارير إعلامية زعمت برفض الرئيس الصين شي جين بينغ القدوم إلى روسيا. ووصفها بعديمة الصحة.

وقال ممثل الكرملين، إنه ومع تخفيف القيود المفروضة في الصين بسبب كوفيد-19. سيتم تنفيذ جميع الزيارات المخطط لها وخصوصاً لورسيا.

وأضاف بيسكوف، في حديث للصحفيين اليوم: “لا. الأمر ليس كذلك. هذا غير صحيح على الإطلاق. الحقيقة هي أن بعض القيود المفروضة في الصين بسبب الوباء لا تزال سارية. هذا أمر طبيعي تماما، ويجب التعامل مع هذا بتفهم، يوجد لدى الرئيس فلاديمير بوتين دعوة لزيارة الصين ولدى الرئيس شي جين بينغ دعوة لزيارة روسيا. وإذا سمحت تخفيفات القيود بهذا، فستتم جميع الزيارات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى