منوعات
أخر الأخبار

بعد جهود عقد من الزمن.. “أبل” تلغي مشروع السيارة الذكية

أعلنت شركة “أبل”، عن إلغاء مشروعها الطموح لتصنيع سيارة كهربائية، بعد جهود استمرت عقداً من الزمن، وذلك من أجل التركيز على الذكاء الاصطناعي التوليدي وسماعات الواقع المعزز، واللحاق بمنافسيها في هذا المجال، الذي يستحوذ حالياً على خيال المستهلكين والمستثمرين.

 

وذكر تقرير لوكالة “بلومبرغ”، أن أبل كشفت عن تخليها عن مشروع السيارات الكهربائية. في مذكرة داخلية، الثلاثاء، مما فاجأ حوالي ألفي موظف. يعملون في المشروع”.

وأخبر المسؤولين في “أبل”، الموظفين أنه سيتم البدء في إنهاء المشروع. وأن العديد من الموظفين في الفريق الذي يعمل على السيارة المعروفة باسم “إس بي جي”. سيتم نقلهم إلى قسم الذكاء الاصطناعي، وسيركز هؤلاء الموظفون على مشاريع الذكاء الاصطناعي التوليدي. والتي تُعد بمثابة أولوية رئيسية متزايدة للشركة.

التخلي عن هذا المشروع الذي كان من المتوقع أن يدر المليارات من الإيرادات على شركة “أبل”. والذي طالما كان حلماً للشركة، يعكس تحول الرهانات إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، واللحاق بالمنافسين، حيث استحوذت روبوتات الدردشة من “أوبن إيه أي”. و”غوغل” على اهتمامات المستهلكين والمستثمرين.

وكانت “أبل”، قد بدأت في العمل على السيارة الكهربائية في عام 2014 تقريباً. وكانت تطمح لصنع سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل بتصميم داخلي يشبه سيارة الليموزين. وملاحة موجهة صوتياً، لكن المشروع واجه العديد من الصعوبات منذ بدايته.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى