اقتصاد
أخر الأخبار

‘بسبب العقوبات الغربية‘.. صربيا: يتعين علينا إيجاد بديل للنفط الروسي

صرح الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، اليوم السبت، بأنه يتعين علينا، بسبب العقوبات الغربية على استيراد النفط من موسكو، إيجاد بديل للنفط الروسي.

 

وقال الرئيس الصربي، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “مشكلة النفط معقدة للغاية. الآن صربيا تقترب من أدنى سعر للمنتجات النفطية في محطات الوقود في المنطقة”.

وأضاف، “لكننا في وضع صعب للغاية، يوجد شركتان كبيرتان لا تستوردان الديزل والبنزين، لأنه غير مربح بالنسبة لهما. ولم يتبق سوى صناعة النفط الصربية (56.1% تملكها “غازبروم” و”غازبرونفت”). تعمل مصفاة النفط في بانشيفو بقدرة 100 %. إذا ظهرت أي صعوبات هناك، فسنواجه مشاكل”.

وأشار الرئيس الصربي، إلى أن “المشكلة الكبيرة والاستراتيجية هي أنه يتعين علينا إيجاد حل وبديل للنفط الروسي، وحتى ذلك الحين نعمل على إنشاء مرافق تخزين جديدة، نجدها عند هياكل تجارية خاصة”.

وتابع: “نجد 200 ألف طن في شركة بريطانية، نسيت الاسم، أولاً وقبل كل شيء، الديزل. النفط، في الواقع، لا يمكن أن يأتي إلينا إلا عبر خط أنابيب النفط الأدرياتيكي (جاناف في كرواتيا)، وبدأوا يضغطون علينا بنفط من كركوك، ولأن الروس يمتلكون 56.1% من شركتنا الوطنية. بعض المنتجين يقولون إنهم لا يريدون التعاون معهم”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولاتنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى