اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجعية في الديوانية يقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام الصادق (ع)

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة مجلس عزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق (ع)، الإمام السادس من أئمة أهل البيت (ع)، بحسينية ومصلى الأبرار في منطقة أم الخيل.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المجلس، بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الدولي السيد علاء الموسوي، ثم اعتلى المنبر الحسيني الشيخ جاسم البهادلي، واصفاً الفترة التي عاشها الإمام جعفر الصادق (ع)، بأنها من أشد وأقسى الفترات التي مرت بها الأمة الإسلامية، إذ شهدت انتقال السلطة بالسيف من الأمويين المتجبرين إلى العباسيين المتسلطين، مع الكثير من الفتن والحركات السياسية وتنازع الأهواء”.

وأوضح الشيخ البهادلي، بحسب البيان، “كيف استطاع الإمام أن يواصل بعد أبيه الإمام الباقر (ع) خلال مدة إمامته التي استمرت أربعاً وثلاثين سنة، في تربية أجيال عديدة من العلماء والفقهاء الصالحين ممن ينهج نهج أهل البيت (ع)، وتمكنه في هذه الفترة من المعترك السياسي المرير، أن يحافظ على كيان مذهب أهل البيت (ع)”.

ووفقاً للبيان، فإنه “في ختام مجلس العزاء، اعتلى المنبر الحسيني الرادود السيد كرار الصافي، بقراءة مرثيات عزائية جسدت بكلمات حزينة ووصفت هذه الفاجعة الأليمة، التي تعد من الأحداث الخطيرة التي مني بها العالم الإسلامي في ذلك العصر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى