اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مركز البيت السعيد في النجف يفتتح فعاليات دورته التدريبية في التأهيل الأسري

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية المقر العام في النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح فعاليات دورته التدريبية الحضورية الشهرية في (التأهيل الأسري).

 

وذكر بيان للمركز، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية المقر العام في النجف الأشرف، افتتح فعاليات دورته التدريبية الحضورية الشهرية في (التأهيل الأسري)، المقامة على قاعة مركز البيت السعيد في حي السعد”.

وأضاف، أن “المعاون الإداري الشيخ بهاء الأسدي، افتتح اللقاء مع العرسان الجدد والمقبلين على الزواج، بكلمة بالترحيب بالحضور، والتعريف بالمركز وأهدافه، وقدم بعض النصائح والإرشادات للشباب والشابات، حول حياتهم الأسرية، محورها والذي تضمن عدة تطبيقات عملية وتدريبية، مع عرض نتاج المشتركات والخصائص بين الزوجين، ووضع خارطة طريق لبناء الحصن الزوجي”.

وتابع البيان، أن “الخبير الأسري السيد حازم الحسيني، قدم محاضرته التربوية بعنوان: (كيف أهيئ أسرتي لمرحلة الالتزام والسعادة)، بينَ فيها أن سن التكليف بداية رحلة المسؤولية والالتزام بتعاليم الله وأحكامه، وأن الحجاب هو العنوان الأبرز للالتزام بالتكليف الإلهي، وأن المحافظة على الصلوات هي سر النجاح في الدنيا والآخرة”، موضحاً “كيفية استخدام أساليب جهاز الموبايل ومواقع التواصل الاجتماعي، لتحصين الأسرة من سلبيات هذه الأجهزة، وكيف يتم لاحتوائها للأمور النافعة”.

وأكمل: “كما أكدت أم أمير السعيدي، على ضرورة أن نتخذ من مبدأ سيدة النساء منهاجاً لحياتنا، ونتخذها قدوتنا الحسنة ونسير في هداها، مضيفة كيفية التوافق الفكري والانسجام بين الزوجين، ووضع الحلول المناسبة السعيدة”.

وأوضح البيان، أن “المحاضرات تضمنت تكريم العرسان بهدايا من قبل المركز، مهداةً من قبل المرجعية الرشيدة المتمثلة بسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، إلى أبنائه من الشباب والشابات”، مشيراً إلى أنه “فيما شهدت الفعاليات تفاعلاً مميزاً من المشتركين، الذين أعربوا عن بالغ إمتنانهم وشكرهم إلى إدارة المركز، والكادر المنظم لهذه الدورة، سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد فيما نسعى إليه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى