اخبار اسلاميةمحلي
أخر الأخبار

بالصور.. مركز الإمام الصادق (ع) وبالتعاون مع قناة “النعيم” يقيمان ندوة فكرية نصرة للحق

أقام مركز الإمام الصادق (ع) للدراسات والبحوث في النجف الأشرف، يوم الثلاثاء الفائت، وبالتعاون مع قناة النعيم الفضائية، ندوة فكرية نصرة للحق وتضامناً مع أهلنا في غزة الصمود والتحدي، تحت عنوان (غزة هاشم درس الصمود وافتضاح المشروع الغربي).

 

وذكر بيان للمركز، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “حاضر في الندوة السيد علي الياسري، الذي تطرق إلى عدة أمور مهمة: منها/ بيان دور النجف الأشرف في نصرة القضية الفلسطينية منذ الاحتلال الأول البريطاني لفلسطين، وفتوى المراجع العظام بهذا الخصوص، وحضور الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء (قدس سره) بنفسه، حيث ألقى خطبة في القدس الشريف وصلى بالحاضرين آنذاك”.

وتابع، “ثم السيد محسن الحكيم (قدس سره) ثم السيد الخوئي (قدس سره)، وهكذا السيد محمد باقر الصدر (قدس سره) الذي أفتى بإعطاء الحقوق الشرعية نصرة للمقاومة، ثم السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس سره) في خطب الجمعة، ثم بقية المراجع ومنهم المرجع اليعقوبي (دام ظله)، حيث وقف مع طلبة العلم وقفة استنكارية، وحث الأمة على نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأكمل البيان، “وأيضاً فضح المشروع الغربي حيث أن هذه بداية أفول وسقوط حضارة الغرب، التي تقوم على ركيزتين: الديمقراطية وقد سقطت في غزة حيث لا يسمع لأحد، وحقوق الإنسان وقد ديست تحت الأقدام”.

وأضاف، “ومنها: مظلومية الشعب الفلسطيني في غزة (من حصار بري وبحري وجوي، وقصف عشوائي استهدف كل الحياة حتى المستشفيات وتم إبادة الشعب، واستشهد آلاف الأطفال والنساء، ومنع الغذاء والدواء وقطع الكهرباء والإنترنت وجميع وسائل الاتصال”.

وأوضح البيان: “ومنها/ أن وعد الله تعالى بزوال إسرائيل والصهاينة اليهود واضح في القرآن الكريم من خلال آياته: (وَقَضَیۡنَاۤ إِلَىٰ بَنِیۤ إِسۡرَ ⁠ۤءِیلَ فِی ٱلۡكِتَـٰبِ لَتُفۡسِدُنَّ فِی ٱلۡأَرۡضِ مَرَّتَیۡنِ وَلَتَعۡلُنَّ عُلُوࣰّا كَبِیرࣰا فَإِذَا جَاۤءَ وَعۡدُ أُولَىٰهُمَا بَعَثۡنَا عَلَیۡكُمۡ عِبَادࣰا لَّنَاۤ أُو۟لِی بَأۡسࣲ شَدِیدࣲ فَجَاسُوا۟ خِلَـٰلَ ٱلدِّیَارِۚ وَكَانَ وَعۡدࣰا مَّفۡعُولࣰا)، وهذا الوعد الإلهي يأتي ولن يخلف الله وعده على يد المؤمنين، وفي الظهور المبارك سيتم القضاء على جميع أشكال الظلم”.

وأشار، إلى أنه “ثم تم فسح المجال للحضور للمداخلات والأسئلة، وقد حضر الندوة جمع كبير من الفضلاء وطلبة العلوم الدينية، وانتهى اللقاء بدعاء جماعي لتعجيل الفرج للإمام الحجة (عليه السلام)، ولأهلنا في غزة وعموم فلسطين بالحفظ والنصر والتأييد، وقد قرأ الجمع المبارك سورة الفاتحة لشهداء الشعب الفلسطيني المظلوم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى