اخبار اسلاميةمحلي
أخر الأخبار

بالصور.. كلية العلوم الإسلامية في ديالى تقيم ندوة علمية حول “دور المنابر في تحصين المجتمع”

أعلنت كلية العلوم الإسلامية في ديالى، اليوم الثلاثاء، أنها أقامت وبالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة الإرهاب الفكري، الندوة العلمية الموسومة بـ (دور المنابر في تحصين المجتمع)، أدارها الاستاذ الدكتور رعد سليمان حسين.

 

وذكر بيان للكلية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الندوة هدفت إلى بيان أهمية المنابر الدعوية والإعلامية بالمجتمعات في تثقيف الناس، لاسيما الشباب، وضرورة العمل على منع تبني الخطاب الديني المتشدد والمتطرف، لما يمثله من خطر كبير على المنظومة الأخلاقية والفكرية لدى الشباب”.

وأضاف، أن “الندوة ناقشت مجموعة متنوّعة من القضايا الفكريّة والمجتمعية التي تواجه المجتمع في العصر الحديث، وأساليب التعامل مع الأفكار المتطرّفة، من خلال بيان مخاطرها وسبُل معالجتها بشكل بنّاء وفعّال”.

وتابع البيان، أن “الندوة تضمنت ثلاثة محاور، قدم المحور الأول الشيخ أحمد عباس البياتي مدير مكتب المديرية العامة لمكافحة الإرهاب الفكري في ديالى، الذي تطرق إلى الإرهاب الفكري وتاريخ نشأته وتداعيات الإرهاب الفكري وخطرهما على الفرد وانعكاساته على المجتمع، وتشويه الرسالة المحمدية الناصعة البياض”.

وأكمل: “أما المحور الثاني قدمه السيد فاضل الموسوي الباحث في الشؤون الدينية، وقد تناول دور الشباب في الوقاية من خطاب الكراهية ومكانتهم في ديننا الحنيف، أما المحور الثالث فقد تحدث فيه أ.م.د صباح محمد جاسم عن موضوع الفكر الإسلامي والعقيدة في تحصين المجتمع، وبين دور المنبر أيضاً وأهميته الجادة في تحصين الشباب من خطر التطرف”.

وأشار البيان، إلى أن “الندوة خرجت بجملة من التوصيات أهمها: تشكيل مراكز لرصد الخطابات المتشددة بالمجتمع، والعمل على بيان أسبابها ووضع الحلول المناسبة لها”.

ولفت، إلى أنه “كما أوصت بالإكثار من الندوات والدورات التي تتناول بيان فقه الواقع الأقرب للناس، والعمل على توأمة تلك الأفكار مع المستجدات الحديثة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى