سياسية
أخر الأخبار

بارزاني يبحث مع القنصل العام الأميركي آخر المستجدات في العراق

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت، مع القنصل العام الأميركي لدى الإقليم مارك سترو آخر المستجدات في العراق.

وذكر بيان حكومي لإقليم كردستان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني. استقبل اليوم السبت، وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي ضمّ السيناتورين تيد بود، وجوني إيرنست”.

وأضاف البيان، أنه “جرى في الاجتماع، الذي حضرته السفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي. والقنصل العام الأميركي لدى الإقليم مارك سترو، التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية. وآخر المستجدات في العراق، وأهمية صون الحقوق الدستورية والاستحقاقات المالية للاقليم”.

وتابع، “وجدد وفد مجلس الشيوخ الأميركي دعمه لأمن إقليم كردستان واستقراره.” مضيفاً، ان “رئيس الحكومة أعرب عن شكره للولايات المتحدة على دعمها المتواصل، ولا سيما مساندتها للبيشمركة”.

وشدد بارزاني وفقاً للبيان، على “ضرورة معالجة القضايا الخلافية بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية استناداً إلى أحكام الدستور. والاتفاقيات الموقعة، فضلاً عن احترام مبادئ النظام الاتحادي والكيان الدستوري لإقليم كردستان”.

ولفت البيان، إلى أنه “في سياق آخر من الاجتماع، ناقش الجانبان ملف انتخابات برلمان كردستان. وفي هذا الصدد جرى التأكيد على أهمية إجراء انتخابات حرة وشفافة وعادلة تضمن مشاركة جميع الأطراف، وتحفظ حقوق المكونات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى