دولي
أخر الأخبار

انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل فى أستراليا بسبب إعصار “كيريلى”

تسبب الإعصار المداري “كيريلي” في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 60 ألف منزل ومنشأة بولاية “كوينزلاند” الأسترالية منذ الليلة الماضية.

 

وبحسب وسائل إعلام اطلعت عليها”النعيم نيوز “. “تسببت الرياح الشديدة المصاحبة للإعصار في سقوط أعداد كبيرة من الأشجار والحواجز، ومن المتوقع. أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة في المناطق الواقعة في مسار الإعصار.”

ولا تزال السلطات تعمل. على رفع آثار الدمار الناجم عن الإعصار، ولم تتلق السلطات بلاغات عن وقوع وفَيَات أو دمار واسع؛ بسبب التزام المواطنين . بالتحذيرات وبقائهم داخل المنازل.

وفي وقت سابق حذر مكتب الطقس فى أستراليا، المواطنين من قدوم إعصار استوائى. وموجة حارة شديدة يضربان بالتزامن مناطق بشرق وغرب البلاد.

وذكر راديو هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي). اليوم امس السبت، أن إعصارا استوائيا يتشكل حاليا سيضرب ولاية “كوينزلاند” بشرق البلاد مساء. يوم السبت أو غدا الأحد، فيما من المقرر أن تعاني مناطق بغرب البلاد في الوقت نفسه من موجة حارة قد. ترفع درجات الحرارة إلى 50 درجة.

وحذر رئيس زوراء ولاية “كوينزلاند” ستيفن مايلز المواطنين من الإعصار وطالبهم باتخاذ. حذرهم، متوقعا أن يضرب عدة مناطق مساء يوم أمس السبت.

وأعلنت السلطات في أستراليا ، اليوم السبت ، استمرار انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل. بولاية “غرب أستراليا” جراء العواصف التي ضربتها الأسبوع الماضي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى