محلي
أخر الأخبار

الياسري تعلن عن استحصال الموافقة على إدخال رخصة مشغل جوال رابعة للعراق

كشفت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، اليوم الخميس، عن استحصال الموافقة على إدخال رخصة مشغل جوال رابعة للعراق، فيما بيّنت تهيئة متطلبات رخصة الجيل الخامس.

 

وقالت الياسري، في كلمة خلال مشاركتها باجتماع الدورة 27 لمجلس وزراء العرب للاتصالات، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “العراق يسعى اليوم لاستثمار موقعه الجغرافي المتميز، ليكون ممراً إقليمياً هاماً يربط دول المنطقة بأوروبا عن طريق تركيا شمالاً، وعن طريق سوريا والأردن غرباً”.

وتابعت: “باشرنا بالخطط اللازمة لجعل العراق hub لإمرار الاتصالات الدولية الترانزيت في المنطقة، نظراً لكون العراق هو الممر البري الأقصر، انطلاقاً من الخليج العربي“، داعية “جميع الشركات والهيئات الراغبة بإقامة تعاقدات استثمارية مع العراق، لتحقيق هذه الأهداف”.

وأضافت وزيرة الاتصالات، أن “الحكومة العراقية وافقت على إدخال رخصة مشغل جوال رابعة للعراق، وجاري العمل على استكمال إجراءاتها التعاقدية، بتقنية الجيل الخامس”.

وأكدت “السعي بجهود حثيثة ومتسارعة في العراق، للمضي قدماً باجراءات التحول الرقمي والأتمتة الشاملة”، منوهة “أننا في المراحل الأخيرة، لإطلاق مشروع التوقيع الإلكتروني في العراق”.

وأشارت الياسري، إلى “أننا بدأنا بتنفيذ مشاريع توسعة عديدة لشبكة البنى التحتية الاتصالاتية المتمثلة بشبكة واسعة من الألياف الضوئية، ممتدة في أرجاء العراق كافة”، لافتة إلى “بناء مراكز بيانات تجارية متقدمة، فضلاً عن إنشاء بدالة الإنترنت Ixp، وهناك نية لزيادة أعدادها”.

ونوهت، إلى “تهيئة متطلبات رخصة الجيل الخامس والوصول بأسعار خدمة الإنترنت إلى أدنى الحدود الممكنة”، مردفة بالقول: “إننا سعينا في قطاع البريد وبجهود حثيثة لتعزيز دور العراق، في اتحاد البريد العربي والعالمي، وارتفع مؤشر العراق في الاتحاد، نقاط عديدة”.

وشددت وزير الاتصالات، على “ضرورة توسعة وتطوير الاعتمادية على البريد في التجارة الإلكترونية ونقل البضائع والسلع، وأتمتة العمل بنظام التوفير، بالإضافة إلى أعداد ومراجعة التشريعات الخاصة بقطاع الاتصالات والمعلوماتية، وفي مقدمتها قانون جرائم المعلوماتية، وقانون حماية البيانات الشخصية وغيرها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى