الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النقل تعلن عن تعاقدها مع شركات صينية لتوفير مظلات ذكية ومكيفة

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن الشروع بتطبيق المرحلة الثانية من خطتها، لإعادة جميع خطوط النقل العام إلى العمل، وافتتاح أخرى جديدة، مؤكدة تعاقدها مع شركات صينية، لتوفير مظلات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية، وأماكن مخصصة لذوي الإعاقة.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة وضعت استراتيجية جديدة للنقل العام، تستهدف جميع أحياء ومناطق بغداد، لاسيما المكتظة بالسكان”، مضيفاً “باعتماد زج جميع حافلات نقل الركاب للعمل في تلك الأحياء، ثم تطبيق ذات الاستراتيجية في بقية المحافظات، ضمن جدول زمني ينتهي بحلول أواخر 2024”.

وكشف، عن “تعاقد وزارته مع شركات صينية، لتوفير مظلات بمواصفات حديثة، وستكون مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية تحدد وقت وصول ومغادرة الباص، مع تزويدها بأماكن مخصصة لذوي الإعاقة”.

وأشار الصافي، إلى أن “الملاكات الفنية في الوزارة، قامت بإدخال الوجبة الأولى من الحافلات نوع (هيونداي) إلى وحدات معمل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، وستكون العملية بشكل متواصل وبوتيرة عالية لإنهاء الحملة بوقت محدد وقياسي”، منوهاً إلى أن “الحملة ستشمل صيانة حافلات وباصات كانت معطلة بالكامل، وإعادتها إلى العمل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى