الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النفط تعلن التزامها بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في الاجتماع الوزاري لأوبك بلس

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، التزامها بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في الاجتماع الوزاري لأوبك بلس.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “في الاجتماع الوزاري السادس والثلاثين للدول المنتجة في منظمة أوبك. ومن المتحالفين من خارجها، الذي عقد بتاريخ 30 تشرين الثاني – نوفمبر 2023 اتفقت جمهورية العراق وبعض الدول الأعضاء من منظمة أوبك. والدول المنتجة المتحالفة من خارجها على التزامات تطوعية جديدة اعتباراً من شهر كانون الثاني – يناير 2024. بهدف الحفاظ على الاستقرار والتوازن في أسواق النفط العالمية”.

وأضاف البيان، أنه “انسجاماً مع مواقف العراق الداعمة لمبادرات الدول الاعضاء في اوبك بلس ستقوم الوزارة بمراجعة تقارير المصادر الثانوية والتحقق منها. ومعالجة الزيادات في الإنتاج إن وجدت وتعويضها خلال الأشهر الأربعة القادمة”.

وتابع، “كما تؤكد الوزارة التزامها بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في الاجتماع الوزاري الخامس، والثلاثين لأوبك بلس، الذي عقد في الرابع من يونيو 2023. وتعديلات الإنتاج التطوعية الإضافية التي أعلنتها بعض الدول الأعضاء من منظمة أوبك. والدول المتحالفة من خارجها في شهر نيسان – أبريل 2023. وكذلك التعديلات اللاحقة التي أعلن عنها في شهر تشرين الثاني – نوفمبر 2023، بخصوص شهري شباط – فبراير وآذار – مارس 2024”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى