اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النفط: غاز الشمال تنجز أعمال الصيانة واستبدال الشعلة الرئيسية بوقت قياسي

أكدت وزارة النفط، اليوم الأحد، أن شركة غاز الشمال، أنجزت أعمال الصيانة واستبدال الشعلة الرئيسية، بوقت قياسي، مشيرة إلى أنها تهدف لإدامة واستقرار العملية الإنتاجية.

 

وقال وكيل الوزارة لشؤون الغاز، عزت صابر، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “شركة غاز الشمال أنجزت أعمال الصيانة واستبدال الشعلة الرئيسية، بوقت قياسي”، موضحاً أن “أعمال الصيانة تهدف إلى إدامة واستقرار العملية الانتاجية، لتحقيق انسيابية عالية في تجهيز محطات توليد الطاقة الكهربائية للمنطقة الشمالية بالغاز الجاف، وبمعدل كميات تترواح من (250-280) مقمق (مليون قدم مكعب قياسي باليوم)”.

وأشار، إلى أن “عمليات التأهيل، تمت بالجهد الوطني”، لافتاً إلى أن “جهاز الشعلة (الفلير) والأجهزة والمعدات اللازمة، تم اعتمادها وتجهيزها وفق المواصفات الفنية المعتمدة من قبل إحدى الشركات العالمية المتخصصة الرصينة”.

من جانبه، لفت مدير عام شركة غاز الشمال، أحمد عبد المجيد، وفقاً للبيان، إلى أن “الجهد الوطني من الهيئة الهندسية والفنية والطاقة والإنتاج والمواد في الشركة والجهات الساندة لها، قد حققت إنجازاً مهماً في عمليات استبدال رأس الشعلة (الفلير) لمجمع معالجة الغاز الرئيس في شركة غاز الشمال، الذي يمثل مفصلاً مهماً في عمليات الصيانة الدورية، إلى جانب تأهيل كابسة البروبان وتنظيف وصيانة الأوعية والخزانات، وتبديل مقاطع الأنابيب المتضررة”، منوهاً إلى أن “عمليات الصيانة تهدف إلى استدامة العملية التشغيلية، واستقرار عمليات المعالجة والتجهيز للجهات المستفيدة”.

وأكمل: أن “المجمع يقوم بمعالجة واستثمار الغاز المصاحب لحقول شركة نفط الشمال، ومن ثم القيام بعمليات تجهيز محطات توليد الطاقة الكهربائية والجهات المعنية الأخرى”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى