اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النفط تعلن عن إيرادات الإحصائية النهائية للكميات المصدرة: تجاوزت 8 مليارات دولار

بيّنت وزارة النفط، اليوم الأحد، أن إيرادات الإحصائية النهائية للكميات المصدرة، بلغت أكثر من 8 مليارات دولار، لشهر كانون الأول الماضي.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “كمية الصادرات من النفط الخام لشهر كانون الأول الماضي. بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، بلغت (108) ملايين و(56) ألفاً و(590) برميلاً”، مضيفة “بإيرادات بلغت (8) مليارات و(311) مليوناً و(34) ألف دولار”.

وتابعت، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الأول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق. بلغ (107) ملايين و(592) ألفاً و(532) برميلاً، فيما كانت الصادرات إلى الأردن (464) ألفاً و(58) برميلاً”، لافتة إلى أن “معدل سعر البرميل الواحد. بلغ (76.914) دولاراً”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (44) شركة عالمية من جنسيات عدة. من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الأحادية، ومن ميناء جيهان التركي ومستودع كركوك الحديث. بالشاحنات الحوضية”.

ولفتت، إلى أن “الوزارة ومن خلال إيمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والإيرادات المتحققة منه. اتخذت هذا الإجراء الشهري”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى