محلي
أخر الأخبار

النزاهة تكشف هدراً للمال العام بمشروع ناهـزت كلفته 33 مليار دينار في كربلاء

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، هدراً للمال العام بمشروع “ماء الهندية الجديد” ناهزت كلفته 33 مليار دينار في كربلاء.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ملاكات مكتب تحقيق كربلاء قامت بكشف هدرٍ للمال العام نجم عن مخالفاتٍ رافقت تنفيذ مشروع (ماء الهندية الجديد). الذي أبرمته المديريَّة العامَّة للماء بوزارة الإعمار والإسكان. والبلديَّات والأشغال العامَّة مع شركتي مقاولاتٍ عامَّةٍ بكلفة 32 ملياراً و980 مليون دينار”. مبيناً، أنَّه “تمَّ استلام المشروع استلاماً نهائياً؛ على الرغم من عدم اكتمال فقراته. ومخالفة الشروط التعاقديَّة؛ الأمر الذي نجم عنه حدوث هدرٍ في المال العام”.

وأضاف، أنَّ “المقاول قام بتجهيز مضخَّات ماءٍ أفقيَّةٍ خلافاً للمواصفات التعاقديَّة التي تمَّ الاتفاق عليها في العام ٢٠١٣، فضلاً عن عدم نصب. وتشغيل المضخَّات العموديَّة المجهّزة في العام ٢٠١٨ بدل الأفقيَّـة. ممَّا أدَّى إلى تعرُّضها للصدأ والاندثار وعطل أحد الفلاتر الذي. تبلغ طاقته الإنتاجيَّة (٢٠٠٠ م3) منذ (١١) سنة، كما شملت المخالفات عدم تبليط الشوارع المنصوص عليها في بنود العقد”.

وأوضح البيان، أنَّ “مديريَّة مجاري كربلاء لم تستقطع الغرامات التأخيريَّة من الشركة المنفِّذة لمشروع تصميم وتجهيز. وتنفيذ شبكة مجاري الهنديَّة”، لافتاً، إلى تلكُّؤ الشركة وعدم إنجاز المشروع خلال مدَّة العقد”.

وأشار، إلى أنَّ “المديريَّـة ارتكبت عدَّة مُخالفاتٍ، منها عدم تنفيذ أعمال إكمال المشروع على حساب الشركة المنفّذة بعد صدور قرار سحب العمل. وعدم إدراج الشركة في القائمة السوداء، إضافة إلى إلغاء قرار سحب العمل وتوقيع ملحق عقدٍ مع الشركة. ومنحها مدداً إضافيَّـة، وبالرغم من كلِّ ذلك تلكَّأت الشركة في التنفيذ مرَّة أخرى. كما أخلَّت بالتزاماتها التعاقديَّـة؛ نتيجة عدم قيامها بتجهيز الآليات المنصوص عليها في بنود العقد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى