منوعات
أخر الأخبار

الناقل الصيني ينجح بإيصال المسبار القمري “تشانغ إيه-6” إلى مدار انتقالي بين الأرض والقمر

أعلنت إدارة الفضاء الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، نجاح الصاروخ الناقل “تشانغ تشينغ-5 واي 8” بتنفيذ عملية إيصال المسبار القمري الصيني “تشانغ إيه-6” إلى مدار انتقالي بين الأرض والقمر.

وقالت إدارة الفضاء الصينية في بيانها واطلعت عليه “النعيم نيوز”. “نفذ الصاروخ الحامل “تشانغ تشينغ-5 واي 8” بنجاح عملية إطلاق المسبار القمري. “تشانغ إيه-6″ من مطار ونتشانغ الفضائي”.

يذكر أن الصاروخ “تشانغ تشينغ-5 واي 8(“لونغ مارش-5 واي 8”) انطلق في وقت سابق من اليوم، من قاعدة ونتشانغ الفضائية الواقعة على جزيرة هاينان، وفقًا للجدول الزمني، في الساعة 17:27 بالتوقيت المحلي (12:27 بتوقيت موسكو)، وستستغرق المهمة 53 يوما ومن المقرر أن يتم خلالها نقل نحو 2 كيلوغرام من عينات التربة القمرية إلى الأرض.

وتتكون “تشانغ إيه-6” من وحدة مدارية ووحدة عودة ووحدة هبوط ووحدة إقلاع، والمسبار مزود بحمولة تشمل كاميرا هبوط وكاميرا بانورامية وجهاز تحليل طيفي معدني وأداة لتحليل هيكل التربة القمرية.

بالإضافة إلى ذلك، زودت المركبة “تشانغ إيه-6” بأنظمة دولية، منها، كاشف “دي. أو.آ ر. الفرنسي لقياس تركيزات غاز الرادون ومنتجات اضمحلاله على سطح القمر ومحلل الأيونات السالبة “إن. إي. إل إس” من وكالة الفضاء الأوروبية، وعاكس زاوية ليزر إيطالي الصنع، فضلاً عن القمر الاصطناعي الباكستاني “آي. سي. يو. بي. إي. – كيو”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى