الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الموارد تكشف عن خطة للتوسع في إنشاء سدود حصاد المياه

كشفت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، عن خطة للتوسع في إنشاء سدود حصاد المياه، فيما أعلنت عن مساعٍ للحفاظ على الخزين المائي، وتلبية متطلبات المواسم المقبلة، وحملة كبرى لتأهيل المنشآت الخزنية.

 

وقال مدير عام الهيئة العامة للسدود والخزانات بالوزارة، علي راضي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة أعدت خطة كبيرة للتوسع في إنشاء سدود حصاد المياه، وهي عبارة عن سدود صغيرة”، مؤكداً “السعي للاستفادة من المياه، التي ترد من خلال السيول والأمطار”.

ولفت، إلى “أهمية هذه السدود في تغذية المياه الجوفية واستيطان القرى، وتأمين المياه لبعض المحاصيل وسقي الحيوانات”، منوهاً إلى أن “هناك حملة كبرى مدعومة من الحكومة المركزية، لتوفير التخصيصات، لإعادة تأهيل المنشآت الخزنية الكبيرة”.

وأشار راضي، إلى أن “المنشآت الخزنية بشكل عام، تشهد وضعاً فنياً مستقراً وآمناً بسبب ديمومة أعمال الصيانة”، مردفاً بالقول: إن “المؤشرات الفنية الخاصة بسد الموصل جيدة، وتشير إلى استقرار السد”.

وتابع، “نعمل على المحافظة على الخزين المائي وزيادته، بالتزامن مع تلبية متطلبات المواسم المقبلة، خاصة موسم الصيف المقبل ضمن خطة مدروسة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى