محلي
أخر الأخبار

المستشار الظالمي يحدد 4 أهداف من البرامج الشبابية

أكد المجلس الأعلى للشباب، اليوم الأربعاء، أن البرامج الشبابية تسهم في تعزيز الوعي بالتنوع الثقافي، فيما حدد أهداف البرنامج.

وقال عضو المجلس  قاسم الظالمي، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الحكومة الحالية وضمن برنامجها الحكومي أولت اهتماماً خاصاً بشريحة الشباب، كونهم دعامة المستقبل وشعاع الأمل لمستقبل العراق”، منوهاً بأن “البرنامج الحكومي تضمن مشاريع تهدف إلى استثمار الطاقات الشبابية والاستفادة من التجارب الإيجابية للدول الأخرى”.

وأكد الظالمي، “أهمية دور البرامج الشبابية في نقل الشاب وتحويله للتفكير الإيجابي وتهيئته ذهنياً وإكسابه المهارات الفنية والاجتماعية والحياتية ليصبح عضواً فاعلاً في المجتمع”.

وتابع، أن “البرنامج يطمح للمزيد، والوصول لشريحة أكبر من الشباب وتشجيعهم والتسهيل عليهم، وتزويدهم بالموارد التي من شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة، خاصة أن الإبداع يتطلب بيئة سليمة وتثق بشبابها وقدراتهم”.

وأشار إلى، أن “من أهداف البرنامج التعريف بالبرامج الشبابية التي تهدف الى تعزيز الوعي الثقافي للشباب وتوسيع المعرفة والثقافة العامة، بالإضافة إلى تعزيز التفاعل الاجتماعي والتواصل فيما بينهم وتعزيز القيم الإنسانية والأخلاقية والإيمان بالتنوع الثقافي”.

وقرر مجلس الوزراء، في شهر آب من العام الماضي 2023، بمناسبة يوم الشباب العالمي، تشكيل المجلس الأعلى للشباب.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى