محلي
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد. استقبل اليوم الخميس ٢٨ آذار ٢٠٢٤ في قصر السلام ببغداد. وفد المجلس التأسيسي لنقابة المبرمجين برئاسة السيد سعيد عبد الكريم غضبان”.

وأكد الرئيس رشيد وفقاً للبيان، “أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة. والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة خصوصا في مجال تقنية المعلومات والبرمجة”. مشيراً، إلى أن “دور النقابات ومنظمات المجتمع المدني يكمن في مساندتها لعمل الحكومة. وتطبيق خططها من خلال مراقبة ومتابعة عمل أعضائها”.

وأشار، إلى “ضرورة دعم وتطوير الكفاءات الشبابية من الطلبة وأصحاب الاختصاصات العلمية والفكرية. وتوفير الرعاية والاهتمام الذي يحتاجونه خصوصا في القضايا التنظيمية والإدارية”.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن “تقديرهم لاهتمام رئيس الجمهورية في تطوير وتعزيز الجانب العلمي والأكاديمي. واستعرضوا بعض القضايا المتعلقة بالمجلس التأسيسي لنقابة المبرمجين. كما عبّر أعضاء الوفد عن أملهم بدعم إقرار مشروع قانون تأسيس النقابة في مجلس النواب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى