سياسية
أخر الأخبار

المالكي: نستعد اليوم لإجراء انتخابات محلية ونتوقع إقبال كبير للمواطن فيها

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الخميس، أن غياب مجالس المحافظات، تعد مخالفة دستورية، لذلك إجراءها أمر في غاية الأهمية.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه اليوم، سفير كندا لدى العراق غريغوري غاليغان، بمناسبة انتهاء مهام عمله في بغداد”.

وأضاف، أنه “جرى بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، وتداعيات الأحداث الإقليمية والدولية، وعلاقات العراق مع كندا، مشيداً بمواقف السفير في تعزيز علاقات بلاده مع العراق، متمنياً له النجاح في مهامه المقبلة”.

وأوضح المالكي، بحسب البيان، أن “المنطقة تواجه تحديات، وهذه التحديات قد تنعكس سلباً على العراق، ورغم هذا كله إلا أننا نمتلك حكومة اليوم، تعمل من أجل تلبية هموم المواطن”، لافتاً إلى “المضي في ترسيخ العمل الديمقراطي، في مسألة التبادل السلمي للسلطة”.

وتابع: “نستعد اليوم لإجراء انتخابات محلية، ونتوقع إقبال كبير للمواطن فيها”، منوهاً إلى أن “غياب مجالس المحافظات، تعد مخالفة دستورية، لذلك إجراءها أمر في غاية الأهمية”.

وبيّن المالكي، أن “الإطار التنسيقي لايزال يتعامل على أساس هو من شكل الحكومة، ولايزال داعم لها ويدعم فرض الاستقرار، وحل الإشكاليات التي قد تحصل عبر الحوار”.

وبشأن الوضع الدولي، أشار المالكي، إلى “خشيته من اتساع رقعة الأزمات في العالم خصوصاً (الأزمة الروسية الأوكرانية) و (الصراع الصيني الأمريكي) و (ظاهرة الانقلابات العسكرية في أفريقيا)، فضلاً عن الأوضاع في سوريا والصراع الإيراني الإسرائيلي”.

بدوره، نقل السفير، “تحيات الحكومة الكندية، إلى رئيس ائتلاف دولة القانون”، معرباً عن رغبة “حكومة بلاده في تعزيز أواصر الصداقة مع العراق، وتطوير التعاون الثنائي على مختلف الصعد والمستويات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى