سياسية
أخر الأخبار

المالكي لبارزاني: نرفض تعرض أي ذرة من تراب العراق للاستهداف

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي، اليوم الأحد، أهمية تواصل القوى السياسية بهدف تنسيق المواقف وتجاوز جميع التحديات التي تعترض العملية السياسية.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد ، كما تم استعراض مسار العملية السياسية والتحديات التي تمر بها المنطقة ومواقف العراق منها”.

وأكد المالكي، “على أهمية تواصل القوى السياسية بهدف تنسيق المواقف وتجاوز كل التحديات التي تعترض العملية السياسية، مستنكراً “الهجوم الأخير الذي استهدف حقل غاز كورمور”.

وأعرب، عن رفضه لـ”تعرض أي ذرة من تراب العراق من قبل أي دولة أخرى للاستهداف”، مشيراً إلى “وجود إرادة صلبة لإيجاد مخارج وحلول لكل قضايا أو مشاكل قائمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان خصوصاً في ما يتعلق بالرواتب وموازنة إقليم كردستان، واستئناف صادرات النفط”.

وحول انتخابات الإقليم، أكد رئيس ائتلاف دولة القانون “وجود لجنة مشكلة لمناقشة هذا الموضوع مع إقليم كردستان”.

بدوره أكد بارزاني، “استعداد إقليم كردستان لحل خلافاته مع بغداد من خلال الحوار والتفاهم وعلى أساس الدستور، وفي مقدمتها الملفات والخلافات المرتبطة بالأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين”، مشيداً بمواقف المالكي “الداعمة لإيجاد حلول تنهي القضايا الخلافية بين بغداد وأربيل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى