اقتصاد
أخر الأخبار

الكشف عن حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا خلال 2023

أعلن معهد الإحصاء التركي، اليوم الخميس، عن حجم التبادل التجاري مع العراق، خلال العام الفائت.

 

وأفاد المعهد، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأن “الصادرات التركية إلى العراق بلغت 12.8 مليار دولار، فيما استوردت أنقرة من بغداد 1.5 مليار دولار من المواد، خلال العام الماضي”.

وأوضح، أن “حجم التبادل التجاري بين البلدين، بلغ ذروته خلال السنوات الخمس الماضية في 2020، إذ وصلت قيمته الإجمالية إلى 17.3 مليار دولار”.

وفي شهر أغسطس/آب الماضي، بحث نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، مع وزير التجارة التركي، عمر بولات، مجمل القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أكد الجانبان أهمية زيادة حجم التبادل التجاري، بين العراق وتركيا.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،أن “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، استقبل وزير التجارة التركي عمر بولات، والوفد المرافق له، الذي ضم عدداً من المسؤولين ورجال الأعمال الأتراك”.

وأشار إلى، أنه “جرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية، والاستثمارية والتجارية”.

وأضاف البيان، أن “الجانبين أكدا حرصهما الكبير على تعزيز التعاون، والعمل المشترك، بما يسهم في تطوير البيئة الاستثمارية في العراق، وزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى